منتديات إبن القفر


[img][/img]

منتديات - إسلامية - ثقافيه - تعليميه - ترفيهيه - شباببية - سياسية - إقتصادية - صداقات - فنون - برمجيات
 
الرئيسيةترحيببحـثالتسجيلدخولشات
منــــتديـــــات إبن الــقفر ترحب بكـــم وتتمنى لكم طيب التصفح اللهم امنا في اوطاننا ،ودمر كل من دمر بلادنا اليمن، وانصر بلادنا علي كل طاغي ومستكبر ، وجنبنا ويمننا المصائب والمحن ودمتم ودام الوطن بكل خيرخير
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» الى مراهقه
الأحد مايو 01, 2016 8:48 pm من طرف الجارح

» الى متى ؟...
الأحد يونيو 28, 2015 5:02 am من طرف حلوة المبسم

» أمل اللقاء...
الأحد يونيو 28, 2015 4:52 am من طرف حلوة المبسم

» هكذا تفعل الدنيا بأهلها فاعبروها ولا تعمروها.,.!
الأحد يونيو 28, 2015 4:48 am من طرف حلوة المبسم

» رمضان مبارك سعيد
الأحد يونيو 28, 2015 4:42 am من طرف حلوة المبسم

» اكتب واعلم انكي لاتقرئين كلامي
السبت مايو 30, 2015 5:28 am من طرف ملاك الشوق

» فضيحة وزارة الدفاع اليمنية التابعة للجنة المسميه نفسها باللجنة الثورية
الخميس أبريل 23, 2015 9:26 am من طرف Admin

» من يبي يسمع حكايه.......
الإثنين فبراير 16, 2015 5:09 pm من طرف falcon

» شيلة نساك موتك
الخميس أغسطس 21, 2014 2:54 am من طرف ملاك الشوق

» صدتك عني غريبه
الأربعاء أغسطس 20, 2014 11:27 pm من طرف ملاك الشوق

أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع
ازرار التصفُّح
 البوابة
 الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 بحـث
نوفمبر 2017
الأحدالإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبت
   1234
567891011
12131415161718
19202122232425
2627282930  
اليوميةاليومية
Like/Tweet/+1
المواضيع الأكثر نشاطاً
...~ إمـِآ حضـﯛر فيـہ كل التميـز وإلا بـَلاش من البدآْيـِہ حضوريـے !! ...~
عاااااااااااالــــــمي الخااااااااااااااااااااااااااااص وس احلامي ـــــــــــــــــــــــــــــط
زاويتي حيث أنا... حلوة المبسم
وشش آإلي صــآإبني مدري ..كـذآأ فجأهـ آإحسس آإلكون يـ خ ـنقني !~
العضو المتنكر
ٵبصـَرخ بڪڷ مآفيـטּـي { يآدטּـيـًـآآılıl مآتهميـטּـي
سجل دخولك بيت شعر
ارسم ابتسامة من قهر واسكب دمعة من فرح
موسوعة التداوي بالعسل
♥ ♥متنفسي الـــ؛؛؛ خ ؛؛؛ــآص ♥♥
أفضل 10 فاتحي مواضيع
حلوة المبسم
 
زهرة الجبل
 
قفري مغترب
 
دنيہَ‘َِـِاالہَ‘َِـِولهہ
 
:~ســـوبرًٍ زيـــزوًًٍٍ~
 
الـأنـيـق الـيـمـنـي
 
فراشةالحب
 
Admin
 
سارونة
 
الجارح
 

شاطر | 
 

 مواضيع عن السياسة والاقتصاد في اليمن

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
وحيد الزمان
[[المَِرَِأَِقًٍــًٍـبًٍ الًٍـعًٍـــًٍـأًٍم]]
[[المَِرَِأَِقًٍــًٍـبًٍ الًٍـعًٍـــًٍـأًٍم]]
avatar

الجنس : ذكر
الأبراج الصينية : الكلب
عدد المساهمات : 69
نقاط : 5448
أًٍُلًٍتقًٍييمًٍ : 18
تاريخ التسجيل : 08/09/2010










مُساهمةموضوع: مواضيع عن السياسة والاقتصاد في اليمن   الأحد سبتمبر 26, 2010 3:08 pm

دبي - العربية.نت

من المقرر أن تنطلق غداً الجمعة 24 -9-2010 أعمال أول اجتماع لوزراء خارجية مجموعة أصدقاء اليمن في نيويورك، وذلك على هامش انعقاد الجمعية العامة للأمم المتحدة، وذلك من خلال مشاركة 24 دولة تضم الكتل الرئيسية للمانحين، وفي مقدمهم دول مجلس التعاون الخليجي والولايات المتحدة والاتحاد الأوربي ودول اليابان وكندا وتركيا، إلى جانب ممثلين عن منظمات رئيسية دولية عدة، والبنك الدولي وصندوق النقد الدولي وجهات أخرى عدة.


ويأتي حرص مجموعة أصدقاء اليمن على تفعيل هذا الاجتماع انطلاقاً من إدراك التحديات السياسية والاقتصادية والأمنية، التي ترى أن الوضع الأخير لليمن والمستجدات السياسية والأمنية والخشية من وقوع كوارث إنسانية بالإضافة لمخاطر الإرهاب، حيث يرى الكثير من المتابعين أن اليمن أصبح مهدداً بأن يكون أفغانستان جديدة، خصوصاً من قبل تنظيم القاعدة.


ملفات ساخنة


مظاهرات في اليمن



ويضم جدول الأعمال ملفات ساخنة أعدت من قبل فريقي عمل دوليين تم تشكيلهما خلال لقاء لندن الذي عقد في شهر كانون الثاني (يناير) 2010: الفريق المعني بالاقتصاد والحوكمة، وتترأسه كل من ألمانيا والإمارات العربية المتحدة، والفريق المعني بالعدل وسيادة القانون، والذي تترأسه هولندا والأردن. وقدم فريقا العمل تحليلات فنية لمشاكل اليمن ستدرس بعناية لتحديد خطوات إصلاح للعمل على تنفيذها.

ومن المتوقع أن ينظر بكثير من التفاؤل لتصاعد إيجابي على خطوط موازية، مثل دعم جهود الإصلاح المستمرة، بما في ذلك تقديم دعم إضافي للحماية الاجتماعية للمساعدة في تخفيف أثر الإصلاح الاقتصادي وفق برنامج صندوق النقد الدولي، وكذلك دعم عملية الحوار الوطني، وإعادة تأهيل وإعمار صعدة على الأجل الطويل، ودعم جهود السلطات اليمنية في مكافحة الفساد وحماية حدود اليمن.

من جهته، أكد وزير الخارجية اليمني د. أبو بكر القربي في تصريحات مختلفة عن أمله أن يثمر الاجتماع عن آليات عملية حقيقية تحدد التزام الأصدقاء نحو دعم حقيقي في مواجهة التحديات، وهو ما سينعكس بحسب رأيه على الأوضاع الاقتصادية والتنموية، مشيراً إلى أنه من المهم في الفترة الحالية الانتقال إلى "تقديم العلاج لأن هذا ما تحتاجه اليمن من أصدقائها أن يأتوا ويساعدوا اليمن علي توفير الإمكانات‏".

كما ذكر في تصريح آخر لصحيفة "عُمان" العمانية إن دول مجلس التعاون الخليجي لها دور كبير في إنجاح جهود المجتمع الدولي، مشيراً إلى أن هناك تنسيقاً يمنياً خليجياً فعّالاً لإنجاح الاجتماعات الوزارية لمجموعة أصدقاء اليمن.

وقال القربي: "إن اجتماع سبتمبر، للتوضيح، لأن بعض الناس ينقل المعلومة بطريقة خاطئة، كما حدث في لندن عندما عدنا قيل: إن أي دولة لم تقدّم دعماً لليمن فإن اجتماع سبتمبر يصبّ في هذا الاتجاه".


استعدادات واسعة


الرئيس اليمني علي عبدالله صالح



ويتضمن برنامج الاجتماع المعلن كلمات لكل من قيادات من اليمن والسعودية والمملكة المتحدة بالإضافة لنتائج أعمال فريقي العمل المعنيين بالعدالة وسيادة القانون‏,‏ والاقتصاد والحوكمة‏,‏ ثم مداخلات وملاحظات للدول المشاركة في الاجتماع‏,‏ قبل أن يصدر البيان الختامي والذي سيحدد نتائج اللقاء والخطوات اللاحقة لدعم اليمن والبرامج الزمنية والعملية لتنفيذ التعهدات الدولية والإقليمية‏.‏

ولعل من أبرز المؤشرات التي تعول عليها الحكومة اليمنية من أصدقائها بوادر ظهور آمال حول مبادرات عملية وواقعية لمساعدة اليمن علي مواجهة ثالوث الأزمات السياسية والأمنية والاقتصادية المتفاقمة‏,‏ خصوصاً مع إشارات إيجابية أعلنتها واشنطن أخيراً علي لسان وكيل وزارة الخزانة أندرو باو كول الذي زار صنعاء بشأن مقترح لتأسيس صندوق ائتماني لتمويل مشاريع التنمية في اليمن‏.‏

من جهة أخرى، ذكر السفير البريطاني في صنعاء تيم تورلو لـ"الأهرام" المصرية عن توقعاته أن "تشكل الجهود التي قامت بها الحكومة اليمنية في مجال الإصلاحات الاقتصادية وتحقيق السلام في صعدة وبدء الحوار الوطني دافعاً كبيراً للمانحين والمجتمع الدولي لتقديم الدعم الكامل لجهود الاستقرار والتنمية في اليمن‏‏"، معتبراً أن المسار الأمني يحتل أولوية في اجتماعات نيويورك.

هذا في حين قالت السكرتيرة السياسية الثانية بالسفارة البريطانية دايزي أورجان إن الاجتماع الوزاري لمجموعة أصدقاء اليمن سيقيم الإصلاحات التي قامت بها الحكومة اليمنية خلال الشهور القليلة الماضية ومستوى نجاح هذه الإصلاحات بما فيها الاتفاقية التي وقعتها الحكومة مع صندوق النقد الدولي.

واستبعدت إمكانية أن يخرج اجتماع مجموعة أصدقاء اليمن بنيويورك بتقديم دعم مادي لليمن، وقالت "مجموعة أصدقاء اليمن سياسية بحتة وليس لها علاقة بالدعم المادي، لكن يمكن مناقشة ما إذا كان هناك أي دعم مادي لليمن".

وأشارت إلى أن الاجتماع سيناقش مسألة استيعاب دول الخليج للعمالة اليمنية، بإعتباره أحد أهم الأسباب التي تجعل دول الخليج موجودة ضمن مجموعة أصدقاء اليمن.


مأزق الإصلاحات

وعلى صعيد تقييم الجهود، تؤكد مصادر البنك الدولي أن الشهور الستة الماضية أبرزت أن الحكومة اليمنية نجحت في اتخاذ عدة خطوات ضمن جهودها الرامية لمعالجة التحديات التي يواجهها اليمن، ومن أبرزها موافقة الحكومة اليمنية على حزمة صارمة من الإصلاحات اقترحها صندوق النقد الدولي، وهو ما يشكل تطوراً إيجابياً، حيث يعتبر ضعف الاقتصاد اليمني أهم مشكلات البلاد، هذا بالإضافة لتخفيض دعم الوقود ثلاث مرات حتى الآن في العام الحالي، الأمر الذي يستنزف الميزانية الحكومية إلى حد كبير.

كما يبرز أيضاً بعض التقدم في بدء الحوار الوطني استعداداً لإجراء الانتخابات عام 2011. وقد جرى توقيع اتفاق في شهر تموز (يوليو) ما بين الحزب الحاكم والحزب المعارض الرئيسي.

وكان صندوق النقد الدولي قد حذر المانحين في فترة سابقة أنه ما لم يقدموا معونة كبيرة فسوف يتعذر علي اليمن تحقيق تقدم ملموس، حيث يواجه اليمن، الذي يعد من أفقر البلدان، مجموعة من القضايا الاقتصادية والأمنية الصعبة‏,‏ من بينها سوء التغذية الذي يعد من أعلي المعدلات عالمياً.

وحول موضوع الإصلاحات، برر القربي تباطؤ اليمن في تنفيذ عملية الإصلاحات، بضرورة إتخاذ إجراءات مسبقة مثل الإصلاحات السعرية وضريبة المبيعات وغيرها، وهذه الآن عولجت من خلال الاتّفاق مع صندوق النقد الدولي، والأمر الآخر أن الكثير من الدول المانحة لا تقدّم دعماً للميزانية بل تقدّم دعماً لمشاريع تنموية ومكافحة الفقر.

يشار إلى الاجتماع يتزامن مع مبادرة العديد من المانحين برفع سقف الدعم التنموي المقدم لليمن، مثل رفع الولايات المتحدة لسقف الدعم السنوي المقدم لليمن إلى 300مليون دولار عن السقف السابق المحدد بـ45 مليون دولار في العام 2006، وكذلك مع تنفيذ استراتيجية دعم جديدة تمتد لثلاث سنوات بكلفة 183مليون دولار.

فيما ذكرت صحيفة "الشرق الأوسط" السعودية أن البنك الدولي بدوره بادر إلى رفع المساعدات المقدمة لليمن في هيئة منح إلى 200 مليون دولار، وهي ذات المبادرة التي اعتمدت من قبل الصندوق الدولي للتنمية الزراعية "الإيفاد"، إلى جانب تخصيص صندوق النقد الدولي مبلغ 369.8 مليون دولار لتمويل برنامج دعم خاص لليمن يمتد لثلاث سنوات.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
لؤلؤة الشرق
[[عــضــو نــشــيـــط]]
[[عــضــو نــشــيـــط]]


الجنس : انثى
عدد المساهمات : 30
نقاط : 5205
أًٍُلًٍتقًٍييمًٍ : 14
تاريخ التسجيل : 10/11/2010



مُساهمةموضوع: يسلموو   الأربعاء نوفمبر 24, 2010 5:55 pm

يعطيك الف عااااااااااااااااافيه اخوي الغالي على المعلومات الساسيه ولاقتصاديه يسلموووووو ماقصرت
دمت بود
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Genuine
[[عـضـو جــديـــد]]
[[عـضـو جــديـــد]]
avatar

عدد المساهمات : 2
نقاط : 4647
أًٍُلًٍتقًٍييمًٍ : 1
تاريخ التسجيل : 12/07/2011



مُساهمةموضوع: رد: مواضيع عن السياسة والاقتصاد في اليمن   الخميس نوفمبر 10, 2011 8:58 am

ض3 اللهم احفظ اليمن [b]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سارونة

[[ ♣إداريــــــــة♣ ]]
 [[ ♣إداريــــــــة♣ ]]
avatar

عدد المساهمات : 929
نقاط : 5442
أًٍُلًٍتقًٍييمًٍ : 39
تاريخ التسجيل : 04/01/2012









مُساهمةموضوع: رد: مواضيع عن السياسة والاقتصاد في اليمن   السبت يناير 07, 2012 10:42 am

اخى الغالى
مجهود رائع منكِ
مواضيعك دوما
رائعة بارك الله فيكِ
هكذا دوما
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مواضيع عن السياسة والاقتصاد في اليمن
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات إبن القفر :: ╮◕‿◕ˉ¯¯ˉ−_الــمــنــتـــدى الـــــعـــــــام _…−ˉ¯¯ˉ◕‿◕╭ :: •--{} قـــــســـــم الـــأخــــبـــــار والــــصـــحــــف {}--•-
انتقل الى: